اخر الاخبار

اكثر المقالات قراءة هذا الاسبوع

share

اعلان ممول

اعلان ممول

جريدة ألماس الشرق-أناقه فكر -بقلم/أمل سلطان

                                    أناقة فكر
 علينا ان ننظر لكل ما حولنا بنظرة إيجابية وعندما ننظر للكون وما يحدث فيه من متغيرات وما به من نعم وابتلائات نجد ان عطايا الله كثيرة ونعمه على عباده عظيمة .
 فى نظرة إيجابية لكل مايدور حولنا وما نحن فيه علينا ان لا نفكر كثيرا فيما يقلقنا ، وفى كل ماهو آت وما يتعلق بالمستقبل ، يجب ان نحلم ونتمنى ونرجو ، ولكن نعيش اللحظة لانها هبة من الخالق ، فلا يعلم ما يحدث فى الثانية القادمة الا الله سبحانه .. 
لذا استمتع بكل ما تملك اسعد بمن حولك تنفس هدوء ورضا ارح نفسك المرهقة من قلقها واعطها قسط من الراحة، دعها تشرق وتتنفس بالتفاؤل والأمل والرجاء وحسن الظن  فى الله بكل ما هو آت ..
تعود على فن التجاهل فليس كل ما يقال يستحق الاهتمام والرد ، فعلى تلك النفوس الرقيقة المتعبة ان ترتقى عن كل كلام يجرحها ويضايقها ، وتسموا على كل ذلك وتحترف تجاهل كل ماهو مؤلم..
حاول أن تتغافل عن بعض المكدرات والسلبيات  ، مثل تحليل كلام بعض الناس وسلوكهم الذى لا يروق لك احيانا، ولا تستمع لكلام نقله احدهم عن الآخر فيه ذم او إهانة لك ، اقطع حبل القيل والقال تسعد وترتاح ، فأساس المشاكل وقطع العلاقات وشحن النفوس هي نقل الكلام..
فكونوا “صم .. بكم .. عمي ” عن الشر، هكذا الاحسان ، فالتغافل والتغافر إذا جاء من نفس راقية، ونفس واثقة مطمئنة، وكان مصدره القناعة، فإنه يدعو إلى التقارب بين الناس ويزيل الكثير من الخلافات بينهم ، وقليل من يتقن ذلك..     
فاذا أردت أن تعيش متوازنًا في حياتك تخلّص من الذين إذا احتاجوك وجدوك, وإذا احتجتهم لم تجدهم ، المتلونين حسب الظروف اصحاب الالف وجه !!! 
واحرص كل الحرص على أن تكون صالحا في أخلاقك وسلوكياتك لا سيئا يدعو عليك الناس.. 
كن انيقا ، فان الأناقة  هى اناقة النفس وترفعها وعدم إيذائها للغير ليس الأناقة فى الملبس فقط ، الأناقة فى الجوهر قبل المظهر ..
فشكرا لأصحاب الوجه الواحد والموقف الواحد والقلب الواحد..
يذكرنا الدكتور إبراهيم الفقى ان كل يوم نعيشه هو هديه من الله فلا تضيعه بالقلق من المستقبل او الحسرة على الماضى فقط قل توكلت على الله..
والأهم لا تشغل بالك بالآخرين فكثير منهم رغم اظاهرهم بحبهم لك ولكن تجد تصرفات تصدر منهم دليل على حقد ومشاحنات داخلية وعندما نفكر نرهق أنفسنا فلا داعى
أبتسم إبتسامة تحدى لكل ما يتعبك ويقلقك لان مدبر الكون وخالقه انت متوكل عليه ، كن قريبا دائما ممن يشعرك بالفرح ورفيقا للذى يرى بقربك سعادة ، استنشق عبير الحياه واجعل روحك تمتلىء بعبقها انت جميل وانيق وحياتكً جميله فقط انظر لها كذلك وثق بالله دائماً ودع الأمل يسكنك بان القادم أجمل ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

...

...