اخر الاخبار

اكثر المقالات قراءة هذا الاسبوع

share

اعلان ممول

اعلان ممول

جريدة الأسرة العربية _ معا نحيي ذكرى نبينا.... بقلم د / سلوي سليمان


                         معا نُحيي ذكرى نبينا ....

نعيش هذه الأيام أجواء روحانية بمناسبة مولد سيد الأنام سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ، جميعنا بلا إستثناء يشعر بالفرحة؛ لأنه حدث هام في حياة كل مسلم ؛ لذلك يشرع

المسلمون في الإحتفال به في بعض الدول الإسلامية ليس باعتباره عيدًا؛ بل فرحة بولادة نبيهم رسول الله محمد بن عبد الله؛ حيث تبدأ الاحتفالات الشعبية من بداية شهر ربيع الأول إلى نهايته،وتقام طقوس هذا الاحتفال المعتاد عليها بشراء الحلوى وتجهيز أطيب المأكولات والمشروبات ،ولكن هذا شرعا لا يجوز لأن النبي (ص)، ومن جاء بعده من الصحابة والتابعين لم يحتفلون بميلاده .

جميل ما نفعل ولكن من الأجدى والأفضل أن نغير هذه العادات الخاطئة، لماذا لا نحتفل بهذة المناسبة العطرة بطريقة تقربنا من رب العالمين ،وتقوي إيماننا وتذكرنا بسيرة نبينا الكريم، وما دأب على القيام به في حياته ،والتحدث مع أطفالنا عن سيرته كقدوة ؛ والأفضل دينيا عند احتفالنا بذكرى مولد النبي الشريف؛ قراءة القرآن الكريم، وتلاوة احاديثة، وإحياء مجالس الصلاة عليه، والإنشاد بمدائحه الكريمة وشمائله العظيمة، كل ذلك جائز ومستحب شرعًا، ولكن ما نأسف عليه أن تصادف هذه المناسبة هذا العام ما حدث من إساءة لسيد الخلق ،وتنكيل بالمسلمين لأسباب خاصة بهؤلاء الغير مسؤولين والغير مقدرين لحرية الأديان . 

أيا كان السبب فلابد من احترام الأديان وعدم المساس برموز دينية تخص المسلمين .

 لذلك فهذا أدعي منا جميعا إلى مناصرة الرسول والنيل من هؤلاء بالدفاع عنه ،والتمسك به، وبديننا وأن نقولها للعالم بأفعالنا أننا لن نسمح بالإساءة إلى رسولنا بأي صورة كانت ، ومن هنا كانت أفضل وسيلة للرد على كل حاقد وكاره بطريقة رسمية دوليه ومن أجل الحفاظ على قدسية ديننا ورسولنا الكريم ، وبطريقة لا تثير غضب او ثورة يرفضها ديننا ما قام به الإمام الأكبر شيخ الأزهر عبر الفيديو كونفرنس ...حيث اجتمع "حكماء المسلمين "فتقرر تشكيل لجنة خبراء قانونية دولية لرفع دعوى قضائية على "تشارلي ايبدو" لإساءتها لنبي الرحمة وأكد المجلس أن مواجهة هذه الإساءات ستكون من خلال القضاء وبالطرق القانونية، إيمانا من المجلس بأهمية مقاومة خطاب الكراهية والفتنة بالطرق السلمية والعقلانية والقانونية .

هكذا يكون ديننا ،وهكذا يكون دفاعنا عن نبينا ،وهكذا يكون احتقالنا بمولده الكريم هذا العام...  

ولا ننسى مقاطعة المنتجات الفرنسية .. نحن مسلمين ايحابيين ولسنا سلبيين نقابل الفعل برد فعل ،ولكنه رد فعل نابع من فحوى ديننا ...

الا رسول الله ...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

...

...