مجرد ملاحظة
========
مع إرتفاع الأسعاروضعف الدخول نحتاج جميعا بدلا من الصراخ والعويل إلى تغييرعاداتنا ترشيدا للإنفاق. وتحضرني واقعة رأيتها بنفسي يوم الجمعة الماضي ، حيث كنت وزوجتي في مول العرب بمدينة الشيخ زايد . كنا نتجول داخل سوبر ماركت "سبيني"
وبالتحديد في قسم الخضروات رأيت سيدة يبدو من شكلها أنها يابانية تتسوق وقد إشترت ثمرة فلفل واحدة .أيوة والله العظيم ثمرة فلفل واحدة وضعتها على الميزان لتحديد سعرها وتغليفها. هذه السيدة إنتقت ثمرتين من الخيار . وبدا الأمر كما لو كانت تعد لطبق سلطة. السيدة كانت ملابسها تدل على ثراء وليس فقرا. ولما تبعتها وجدت أنها تركب سيارة من أحدث الموديلات مما ينفي عنها الفقر. السؤال ما دمنا دائمي الصراخ والتشبه بالأجانب . فهؤلاء أجانب . هل فكر أحد منا أن يشتري إحتياجه فقط أم أنه من العيب ألا يشتري أربعة أو خمسة كيلوجرامات من الشئ نفسه في حين أنه لن يحتاج إلى كل هذا الكم ، فيتلف في الثلاجة ويكون مآل نصفه أو أكثر صندوق القمامة.أم ان التشبه بالأجانب في البنطلون الساقط والممزق ، والبلوزة التي لا تستر سوى بضعة سنتيمترات من صدر الأنثى؟ أنا هنا أذكر نفسي قبل أي أحد أخر بذلك وأنصح نفسي قبل أي أحد أخر بسلوك ذلك المسلك فلا شك أنه سيعود بالوفر على صاحبه. مجرد رأي اقتنعت به.
==========================

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق