يا صاحب القلم أكتب
كل ما في الجعب
وأخرج من حواياها
تلابيب اللبب
وبين ما بها من طرف
ولا تخشي أو تحتسب
وضع سنه عند طرف
السطر عن كثب
واترك له بحر الكلام
ليكتب بلا وصية أو
طلب
عله يصيب العلل
فيداويها عن قرب
ولا تضغط سنه فيخرج
الحبر مغلوب مغتصب
وزين الورق بزينة
من جنائن القول الفصل
وإذا فرغت فانصب
وكن على الحياد
دون طمع في مجد
أو مطلب
فإن الأقلام تتأدب
بأدب أدبك ألآ
فتأدب
وقل المر ولو
على نفسك
ودع الباطل
وإن غلب
تلك نصيحتي
لكل قلم له
صاحب،.

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق